الخميس، 19 يناير 2012

مغربيات يتظاهرن بـ "البكيني" ضد الإسلاميين في المغرب




صورة أرشيفية
 

تعتزم مجموعة من المغربيات نشر صورهن بالملابس الداخلية والمايوهات "البكيني" على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" ضمن حملة واسعة من الفعاليات الاحتجاجية  ضد حكومة الإسلاميين في المغرب التي يقودها عبد الإله بن كيران.
وكشفت مجلة "تيل كيل" المغربية في عددها "الأسبوعي" عن التظاهرة الإلكترونية  المثيرة للجدل والتى بدأت بقيام مجموعة من النساء بإنشاء صفحة على "الفيس بوك" تدعو المغربيات إلى نشر صورهن بالملابس الداخلية، وضعت "المجموعة" رسالة مرفقة بالصور باللهجة المغربية تقول "شكون اللي مسوق ليك أبنكيران"، في خطوة غير مسبوقة احتجاجًا على صعود الإسلامي عبد الإله بن كيران لرئاسة الحكومة. ضمن حملة التصعيد التي تنشها بعض التيارات "الليبرالية" والعلمانية ضد الإسلاميين.
وأشارت المجلة إلى أن عدد النساء المكونين للمجموعة ما زال محدودًا حتى الآن لكنها توقعت انضمام المئات إليها في ظل انتشار الدعوة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتواجه حكومة بن كيران انتقادات شديدة بسبب اختيارها لوزيرة واحدة ضمن تشكيلتها ما دعا بعض الجماعات النسائية إلى وصفها بأنها حكومة "ذكورية" و"محافظة".
ويتوقع أن يشهد المشهد السياسي، في المغرب صراعات كبيرة في الأيام المقبلة بين الحكومة والمنظمات والجمعيات النسائية حول قضايا المرأة والأسرة والحريات الشخصية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق