الجمعة، 27 يناير 2012

هل سيصبح عمرو موسي رئيسا ؟؟‏

تحت عنوان "هل سيصبح عمرو موسي رئيسا لمصر " بدأت صحيفة "لوكرييه انترنوشونال "الفرنسية في مستهل تقريرها عن عمرو موسي
 
حيث كتبت الجريدة أن "طريق موسى إلى الرئاسة المصرية يبدو مفتوحا بشكل كبير..فلا توجد على ما يبدو معارضة كبيرة لفوزه (بحسب الجريدة الفرنسية) فى الانتخابات المرتقبة خلال الصيف القادم". 
 
وتشير إلى أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذى يدير شئون البلاد منذ إسقاط النظام السابق - حدد منتصف أبريل القادم موعدا لإعلان الترشح على منصب رئيس الجمهورية بينما يجرى الاقتراع فى يونيو القادم.. مذكرة بأن انتخابات مجلس الشعب المصرى جرت فى مناخ بعيدا كل البعد عن العنف . 
 
وتتوقع "لو كورييه انترناسيونال" أن تمر الانتخابات الرئاسية فى مصر فى مناخ مشابه تحت إشراف القوات المسلحة. 
وترى الجريدة الفرنسية أن إعلان انسحاب الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية من السباق الرئاسي يصب فى مصلحة عمرو موسى . 
 
وتشير الجريدة إلى أن استطلاعات الرأى الثمانية التى أجريت منذ الإطاحة بالنظام السابق فى فبراير 2011 كشفت عن أن عمرو موسى يحتل المركز الأول فى نتائجها "وليس هذا بغريب فالرجل (موسى) معروف على الصعيد العربى وطريقته فى التعامل مع الغرب تبهر فئة عريضة من المجتمع المصرى". 
 
وتقول الجريدة الفرنسية إن شعبية عمرو موسى تعود إلى أنه بدا وكأنه تحت نظام مبارك الرجل الذى دافع عن دور مصر على الصعيد الدولى بالإضافة إلى دوره إبان قيادته للجامعة العربية..كما يصف الأقل دعما لعمرو موسى فى المجتمع المصرى بأنه "هنرى كيسنجر المصرى" بفضل المواقف التى تبناها خلال توليه منصب وزير الخارجية.


هل سيصبح عمرو موسي رئيسا ؟؟‏

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق