السبت، 7 يناير 2012

روسيا تحتج على مطالبة النيابة بإعدام مبارك ..وتطلب العفو عنه




روسيا تحتج على مطالبة النيابة بإعدام مبارك ..وتطلب العفو عنه
 
 
أشارت الخارجية الروسية، في بيان لها  "أن موسكو تحترم المحاكمة الجارية للرئيس السابق"، مشددة على: "أنه من الضروري أن تؤخذ عوامل إنسانية في الاعتبار في الإدانة المقبلة".
 
وانتقدت روسيا مطالبة النيابة العامة المصرية بإعدام الرئيس المخلوع حسني مبارك، وأعربت وزارة الخارجية الروسية في بيان شديد اللهجة عن قلقها من طلب النيابة اعدام المخلوع ودعت إلى العفو عنه إنسانياً.
 
 
وأضافت: "نعتقد أنه يمكن أن تؤخذ في الاعتبار عوامل إنسانية في قضية حسني مبارك، وبعد كل شيء، إننا نتحدث عن شخص يبلغ الثالثة والثمانين من عمره ويعاني من مرض خطير، بحسب المعلومات المتوافرة لدينا".
 
وأوضحت: "كذلك وبصفته شخصية سياسية، اتخذ في فبراير القرار بالتخلي عن السلطة، وكان ذلك خطوة مهمة لمنع سقوط مزيد من القتلى الأبرياء"
 
وتلقى الرأي العام المصري بارتياح مطالبة النيابة العامة، الخميس الماضي، بإنزال حكم الإعدام على الرئيس المخلوع حسني مبارك، لكن المحامين يرون أن ذلك يستند إلى أدلة ضعيفة،  وخصوصا بشأن دوره في قمع المتظاهرات.
 
 
من جهة اخرى يواجه النظام الروسي ثورة غاضبة في الداخل ضد الفساد وقمع السياسيين والانهيار الإقتصادي والسلطة الديكتاتورية، ونقلت فضائيات الأخبار العالمية صورا من القمع الذى واجهت به قوات الأمن المتظاهرين، ووصف بعض المراقبين ما يواجهه النظام في روسيا بانه "عدوى من الربيع العربي".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق