الاثنين، 23 يناير 2012

إسرائيل تغير مسار الطريق رقم 10 على الحدود مع مصر

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن إسرائيل قررت  تغيير مسار الطريق رقم 10 الموازي للحدود المصرية في غرب النقب إتجاه الشرق بنحو  750 مترا.
 
وأضافت الصحيفة - في التقرير الذى أوردته على موقعها الألكتروني اليوم الأثنين  - أن المجلس المحلي للنقب قرر تغيير مسار الطريق وذلك بسبب التحذيرات والإجراءات  الأمنية التي تعطل حركة المرور .


إسرائيل تغير مسار الطريق رقم 10 على الحدود مع مصر

 
 
وأوضحت الصحيفة أنه في إطار خطة المجلس المحلي للنقب الغربي فإنه سيتم تغيير  مسار الطريق على مسافة تمتد ل 30 كيلو مترا ناحية الشرق من شمال نيتسانا إلى  المنطقة المعروفة باسم شالوم سالينت بالقرب من جنوب قطاع غزة.
 
وعلى جانب أخر قدمت جمعية حماية البيئة في إسرائيل إعتراضا على خطط وأبنية  المجلس الوطني ضد الموافقة على الخطة وذلك بناء على رأي الخبير بالمنطقة الدكتور  يارون زئيف من جامعة بن جورويون في النقب.
 
ويقول زئيف ان الكثبان الرملية في المنطقة هي الثانية من حيث الأهمية  الإيكولوجية في المنطقة بعد جبل الهيرمون ، من حيث العدد الكبير من الحيوانات  النادرة التي تعيش هناك حيث أن عملية تمهيد الطريق تعني خسارة 520 فدانا من منطقة  الحياة الطبيعية لتلك الحيوانات.
 
وأكدت جمعية حماية البيئة أيضا على أن هذا الطريق سوف يتكلف مئات الملايين  من الشيكلات بشكل غير مبرر حيث أن الطريق لا يستخدمة سوى عدد محدود جدا من  المسافرين.. مشيرة إلى أن الطرق الحالية كافية ومن الممكن ضمان أمن المسافرين  باستخدام أساليب أخرى.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق