الجمعة، 6 يناير 2012

قلق في إسرائيل بعد هجوم سعودي على 14 ألف بطاقة ائتمان إلكترونياً



قلق في إسرائيل بعد هجوم سعودي على 14 ألف بطاقة ائتمان إلكترونياً
 
 
قال مسؤولون إسرائيليون، أمس، إنهم يشعرون بالقلق من أن بلادهم ربما تكون معرضة لهجوم إلكتروني، بعد سرقات أرقام البطاقات الائتمانية الأسبوع الماضي، قام بها متسلل قال إنه يعمل من السعودية.
 
وذكر مسؤولون في شركة البطاقات الائتمانية، أن أرقام 14 ألف بطاقة نشرت على الإنترنت الثلاثاء، كما تم نشر أرقام 11 ألف بطاقة، أول من أمس، لكن المسؤولين أفادوا بأن البطاقات انتهت صلاحيتها، والسارية ألغيت بالكامل. وقال المسؤول في وزارة العدل الإسرائيلية، يورام هاكوهين، للإذاعة: «لست قلقاً من بطاقات الائتمان، بل ما يقلقني أنه تم كشف المعلومات المتعلقة بالأشخاص».
 
واعترف المسؤول بأنه سيكون «من الصعب العثور على القراصنة الذين يقفون وراء هذه الهجمات، إذا كانوا يتخذون الاحتياطات اللازمة». وتحدث عن إمكان أن تلجأ إسرائيل إلى الشرطة الدولية «الإنتربول». وحاول وزير العلوم، دانيال هيرشكوفيتز، في حديث للإذاعة العامة، طمأنة الإسرائيليين، وقال: إن إسرائيل «تمتلك قدرات من بين الأفضل في العالم، لمواجهة هجمات الكمبيوتر».
 
وعرف المتسلل نفسه باسم أوكس عمر، وقال إنه يعمل ضمن فريق متسللين سعوديين، ونشر على الإنترنت، أول من أمس، أنه سرب معلومات عن أكثر من 400 ألف إسرائيلي تقريباً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق